موقع منوعات دوت نت .... الموقع العربي الشامل
الجديد قائد شرطة دبي: تخطيط أمني مشترك بين الكويت والإمارات - 247 وكيل عريف و79 شرطياً انضموا إلى الميدان الأمني - نجاة أسرة التهمت النيران منزلها - مطلوب في قضايا سرقات في قبضة «تنفيذ الأحكام» - مغادرة البلاد تلغي إقامتكم.. وعليكم تعديل أوضاعكم - إصابة 6 في تصادم رباعي على «الرابع» - «الداخلية»: تطهير ميناء عبد الله من العمالة السائبة - خطة أمنية تواكب موسم السفر - اليوان يتجه قدماً نحو العالمية - «الوطني»: سعر البرميل سيراوح حول 100 دولار - نشرة كامكو اليومية لمؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية - نشرة كامكو اليومية لمؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية - العملات والمعادن مقابل الدينار الكويتي 2013/4/25 - العملات والمعادن مقابل الدينار الكويتي 2013/6/19 - «بيتك»: الاكتتاب تجاوز الكمية المطروحة - هل تُنفَّذ تعديلات قانون «الكويتية» أم تُبطل؟! - دحلان الحمد مستعد لخوض انتخابات اتحاد آسيا للقوى - كابيلو مدرباً جديداً لباريس سان جيرمان - العبيدلي وصقر مرشحان لأمانة السر في الوكرة - الخور يبدأ الإعداد للموسم الجديد مطلع يوليو - الريان يحسم موقف جارالله خلال 48 ساعة - موسى وإسماعيل مع لخويا بصورة نهائية - بالديني مديراً فنياً لتوتنهام - لينس ينضم إلى دينامو كييف - التوعية والتوجيه المعنوي - لست نادماً فقد أعطيته أحلى أوقات حياتي - شينظفهن - أعذار واهية - أنجلينا العمودي - الذاتية لا مكان فيها للمبادئ! - تآمر الإخوان على الدولة المصرية - وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي - الأذينة والحجب الرقمي! - البلدية: إزالة مخلفات السالمية - الشاليه المهمل أزيل - المخلفات أُزيلت - رئيس لجنة الترقيات ظلمني! - ساحات مشرف مكب للمخلفات - المغادرون احتلوا مواقف المعاقين! - أسرة تناشدكم المساعدة - بريطاني يحارب مع جماعة تابعة لـ«القاعدة»: ائمة في لندن يشجعون على القتال في سورية - كتلة النجيفي تقترح حظر الأحزاب الطائفية مقابل مشروع قانون تجريم البعث - كيري يصل الى المنطقة الخميس المقبل ويسعى لجمع عباس ونتانياهو - المعارضة تهاجم طريقاً استراتيجياً في الشمال ... واشتباكات عنيفة في محيط «السيدة زينب» - مصر: «النور» يرفض مطالب «تمرد» والأزهر يستنكر تكفير المعارضين - «الأمم المتحدة» تنوّه بدعم خادم الحرمين «الشراكة الاستراتيجية» - أوباما يدافع عن برامج مراقبة الإنترنت: أنقذَتْ أرواحاً وأحبطَتْ هجمات إرهابية - باريس: لبنان على شفير الهاوية واللبنانيون عاجزون عن التوافق -
اليوم: الخميس 20 يونيو 2013 , الساعة: 6:00 ص
آخر تحديث للموقع قبل 58 دقيقة و 24 ثانية

اسعار صرف العملات ليوم الخميس 20 يونيو 2013

اعلانات

دراسة: الحد من الملح " قد يقلل الإصابة بالسرطان"

نشر قبل 11 شهر و 1 يوم

تفاصيل ومعلومات عن دراسة: الحد من الملح " قد يقلل الإصابة بالسرطان" في قسم منوعات عامة لموقع منوعات :

اعلانات
تبين أن الحد من تناول الأطعمة المملحة مثل الخبز، ولحم الخنزير المقدد، والحبوب الخاصة بوجبات الإفطار يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة، وفقا لدراسة للصندوق العالمي لأبحاث السرطان.
وتدعو الدراسة إلى تناول كميات أقل من الملح، كما تدعو إلى وصف محتوى المواد الغذائية بشكل أكثر وضوحا على المنتجات الغذائية.
وقال الصندوق العالمي لأبحاث السرطان في بريطانيا إن واحدا من بين كل سبعة أشخاص يمكن أن ينجو من خطر الإصابة بسرطان المعدة إن هو اتبع التوجيهات الصحية اليومية.
وقال معهد بحوث السرطان في بريطانيا إن هذا الرقم يمكن أن يكون أعلى من ذلك.
والحد الذي يُوصَى به من تناول الملح في اليوم الواحد هو 6 غرامات، ما يعادل تقريبا ملء ملعقة صغيرة، لكن الصندوق العالمي لأبحاث السرطان يقول إن الأشخاص في الغالب يتناولون نحو 8.6 غرام من الملح يوميا في المتوسط.
ومن المعروف أن زيادة استهلاك الملح تسبب ضررا لضغط الدم، ويمكن أن تؤدي الى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أيضا أن تسبب السرطان.
الاكتشاف المتأخر
وهناك نحو 6 آلاف حالة إصابة بمرض سرطان المعدة كل عام في بريطانيا، ويقول الصندوق العالمي لأبحاث السرطان إن 14 في المئة من هذه الحالات، أي نحو 800 حالة، يمكن تجنبها إذا التزم كل شخص بالحد اليومي الموصى به من استهلاك الملح.
وقالت كيت ميندوزا، رئيس قسم المعلومات الصحية بالصندوق العالمي لأبحاث السرطان: "إن مرض سرطان المعدة من الأمراض التي يصعب علاجها بنجاح لأن معظم الحالات لا تشخص إلا بعد أن يستفحل المرض."
وأضافت أن "هذا يؤكد على أهمية اختيارات نمط الحياة لمنع هذا المرض من الحدوث في المقام الأول، مثل الحد من كمية الملح في الطعام وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات".
وتناول كميات كبيرة من الملح لا يكون فقط من خلال نثر بعض منه على الأطعمة مثل الأسماك وشرائح البطاطس، لأن النسبة الكبيرة منه موجودة بالفعل داخل محتويات الطعام.
ولهذا السبب يطالب الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بوضع نظام لعلامات توضع على أغلفة المواد الغذائية توضح نسبة الملح فيها، فمثلا تكون العلامة باللون الأحمر للأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح، و باللون الأصفر للنسبة المتوسطة منه، وباللون الأخضر للنسبة المنخفضة منه.
ولكن هذا الأمر لا يزال مثار جدل، خاصة وأن العديد من مصنعي المواد الغذائية ومحلات السوبر ماركت تفضل وضع أساليب أخرى للعلامات الغذائية.
وقالت لوسي بويد، من معهد بحوث السرطان في بريطانيا إن "هذه الدراسة تؤكد ما ذكره التقرير الذي نشره معهد بحوث السرطان بالمملكة المتحدة حديثا من أن الكمية الكبيرة من الملح تسهم بشكل ملحوظ في ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون بسرطان المعدة في المملكة المتحدة."
وأضافت أن "الناس في بريطانيا يتناولون الكثير من الملح، وأعلى نسبة لتناول الملح هي بين الرجال."
وقالت بويد إن وضع علامات على المواد الغذائية، مثل الألوان، قد يكون خطوة مفيدة لمساعدة المستهلك في الحد من استهلاك كميات الملح.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية "نحن نعرف بالفعل أن الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وهذا هو السبب في أننا نتخذ الإجراءات من خلال الحملة التي نقوم بها لمساعدة الأشخاص في تقليل الملح في نظامهم الغذائي".
وأضاف "نحن نقوم حاليا بفحص آليات أكثر وضوحا لوضع علامات على المواد الغذائية، وذلك في إطار التشاور الداخلي من أجل التوصل إلى الآلية المناسبة".
المصدر: بي بي سي العربية
تم ادراج دراسة: الحد من الملح " قد يقلل الإصابة بالسرطان" بتاريخ 23/07/2012 ورقمه لدينا 271916
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
تعليقك: (لديك 500 حرف متبقي لتعليقك)
اسمــك الكـريـــم: (الاسم سوف يظهر للزوار)


انسخ الارقام بالفراغ بجانبه


موقع منوعات هو الموقع المنوع الأول من نوعة الفريد من حيث مشاركات ومناقشات الزوار ويحتوي على اقسام عديده ومنها منوعات عامة و وغيرهم الكثير من الاقسام
وهو احدى مواقع مجموعة وهج الإعلامية وقد تم اضافة

دراسة: الحد من الملح " قد يقلل الإصابة بالسرطان" - موقع منوعات

في تاريخ 23/07/2012
اعلانات
موضوع الساعة تعيينات "محافظي الإخوان" تثير غضبا شعبيا وسياسيا في مصر تعيينات أثار قرار الرئيس محمد مرسي بتعيين 17 محافظا جديدا، بينهم سبعة من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وآخر ينتمي للجماعة الاسلامية، ردود فعل غاضبة على المستويين ال